مجتمعنا

دبي تنجح في إعادة الرضيعة (شمسة) إلى والدتها بعد مطابقة الحمض النووي


التاريخ: ‏10 ‏يوليو, ‏2018

نقلاً عن "الإمارات اليوم": - نجحت هيئة تنمية المجتمع في دبي أمس 9 يوليو2018 في إعادة الرضيعة (شمسة) إلى والدتها الفلبينية والدتها التي أبعدت عن البلاد منذ شهور وبعد جهود جهات عدة، استغرقت أسابيع للكشف عن هوية الأم، عبر تحليل الحمض النووي ومطابقته، ومن ثم اتخاذ قرار بضرورة لمّ شمل الطفلة مع والدتها.

حيث تم إبعاد الأم إلى موطنها قبل أن يتم الكشف عن هوية الطفلة، وفور التعرف إلى هوية الطفلة، حرصت الهيئة على ضمان حق الطفلة بالعيش مع أمها في بيئتها الطبيعية، بخلاف الأطفال مجهولي النسب، الذين تتم رعايتهم ضمن أسر حاضنة بديلة.

وقال رئيس لجنة اختيار الأسر الحاضنة في إمارة دبي مدير إدارة التلاحم الأسري في الهيئة، الدكتور "عبدالعزيز الحمادي"، أن الهيئة قد تسلمت الرضيعة قبل أشهر، تبعاً للإجراءات المتبعة بحق الأطفال مجهولي النسب، لتتم رعايتها في قرية العائلة، التابعة لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، وتمت دراسة توفير أسرة بديلة لها من ضمن الأسر المعتمدة لدى اللجنة. وفق ما ذكرت "الإمارات اليوم".

وأضاف "الحمادي" أن فريق الرعاية البديلة في الهيئة كرّس وقته للعمل على ملف الطفلة التي أطلق عليها مؤقتاً اسم «شمسة»، تفاؤلاً بأن تكون حياتها أكثر إشراقاً، واستغرق العمل أسابيع عدة، والكثير من الاجتماعات والمتابعات، والعمل على مجموعة مختلفة من التحديات، تكلل بالنجاح مع سفر الطفلة بصحبة مرافقة من القنصلية الفلبينية إلى والدتها.

مجتمعنا

حضور شبابي قوي يُزين مُلتقى مؤسسة الإمارات السنوي للشباب 2018 في منطقة الظفرة

اختتام أعمال ملتقى مؤسسة الإمارات السنوي للشباب 2018 برسالة قوية والتزام مُشترك بين القطاعين العام والخاص لتمكين الشباب والمُساهمة في تطوير منطقة الظفرة

حافلات ذكية للعام الدراسي الجديد من طرق دبي

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي توفير مؤسسة "تاكسي دبي" اسطول حافلات نقل مدرسي حديثة وذكية ومزودة بأفضل التقنيات بمناسبة العام الدراسي الجديد.

29 أكتوبر.. موعد انطلاق "خليفة سات" للفضاء

حدد مركز محمد بن راشد للفضاء تاريخ 29 أكتوبر 2018 موعداً رسمياً لإطلاق أول قمر صناعي إماراتي "خليفة سات"، من المحطة الأرضية في مركز "تانيغاشيما" الفضائي في اليابان


N-41