أخبار سما دبي

الحوارات الملهمة وأصحاب المشاريع المبتكرة والأخبار الهادفة

الحوارات الملهمة وأصحاب المشاريع المبتكرة والأخبار الهادفة

ـ يطلّ الإعلامي الإماراتي عبد الله إسماعيل يومياً على قناة سما دبي ضمن برنامج "من الآخر" مقدماً بأسلوبه الطريف وذكائه الممتع أهم المواضيع المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي وبين أعمدة الصحافة والتي تهم المشاهد الإماراتي والخليجي، كما يستضيف شخصيات سطّرت بإنجازاتها الحياتية نجاحات تستحق الحديث عنها، ويغطي أهم الفعاليات الثقافية وذلك بأسلوب تفاعلي بحضور جمهور في الاستديو وفرقة موسيقية ترافق مختلف الفقرات وتزيد من أجواء الفرح والايجابية.

. حديث الساعة.

طاولة "من الآخر" تجمع بين الخبر المهم والأخبار الغريبة من حول العالم، حيث يغوص عبد الله اسماعيل في التفاصيل ليُبيّن أمتن وأرقى المضامين، فيستهل حلقاته بأبرز الأحداث والانجازات الإماراتية ليثبّت في نفوس المشاهدين روح الريادة التي تعكسها أعمال القيادة الرشيدة، فيتناول تصريح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل بأن "دبي وجهة عالمية للمبتكرين وللشركات المبتكرة من حول العالم"، مبيناً أن دولة الإمارات العربية المتحدة ومن خلال التعاون بين مؤسساتها الحكومية والشركات التكنولوجية العالمية لاختبار ودراسة الحلول المستقبلية تؤكّد على مشاركتها في صناعة المستقبل. ولا عجب أن تبني دبي معالم المستقبل طالما أنها راسخة في عمق أصولها وفروعها تحلّق في عالم التقدّم والازدهار.

من جهة أخرى يحرص "من الآخر" على تسليط الضوء على القرارات الصادرة إزاء ظواهر تطفو الى الواجهة بقوة كاقتناء طائرات دون طيار والاستعراض بها عالياً، حيث تم منع شراءها من المتاجر الا بعد الاستحواذ على رخصة قانونية لأن استعمالها يعتبر تجسّساً على مواقع أساسية في البلاد أو تطفّلاً على خصوصية بيوت المواطنين والمقيمين.

. مشاريع مبتكرة.

يُخصّص "من الآخر" حلقات خاصة لأصحاب المشاريع المتميّزة، حيث استقبلت إحدى الحلقات د. مريم الشناصي المتخصصة في الصحة البيئية وقد تنقلت في مجالات أكاديمية عدّة لكنها اختارت انشاء مشروعها الخاص "جاسماريا" المتخصص بتركيب بالعطور الطبيعية مئة في المئة، فجمعت بين دراستها وشغفها بالعطور، وكشفت أن بعضها يحتوي مواداً تُسبّب أمراضاً سرطانية، كما شرحت أن الروائح العطرية في متجرها لديها فوائد علاجية، ويبقى التحدي الوحيد الوصول واقناع المستهلك أن العطور الطبيعية تبقى الأفضل. أما صاحبة مشروع "ذا يوغورت لاب" أميرة العبد الله فتخلّت عن موقعها في العمل الحكومي كي تتفرّغ لابتكار الأطعمة الصحية المُعتمِدة على مكوّن أساسي وهو "الروب اليوناني" مضيفة إليه سائر المأكولات الإماراتية بمكونات طبيعية، وتطمح إلى حمل الماركة التجارية الإماراتية إلى العالمية "فمن لديه طموح يصل دائماً" على حد قولها.

. بين الشعر والرياضة.

يتميّز "من الآخر" بالحوارات الغنيّة، حيث تألق الشاعر الكويتي حامد زيد على كرسي الضيافة في أمسية عَبقت بقصائد مُفعمة بالوطنية والانسانية وبمشاعر أخلجت قلوب الجمهور الحاضر في الاستديو فتفاعل تصفيقاً مع احساس إلقاء الشاعر الذي تخطّت أعماله وكتاباته حدود الكويت والخليج لتصل الى بلدان المغرب العربي، بعد ترجمة قصائده المتضمنة رسائل إنسانية إلى الإنكليزية للوصول الى شريحة أوسع من العالم. وبالحديث عن التميّز والشخصيات اللامعة في مجالاتها حلّ الاعلامي الرياضي حامد الحارثي ضيفاً عذب الحديث، راقٍ في تواضعه، واثق من مقدراته وأحلامه الذي يحوّلها إلى واقع بفضل إيمانه بالله وليّ التوفيق وبعزيمته وشغفه لبلوغ كل ما يخطط ويطمح له. عن نجاحه يقول "ابتسم لي الحظ منذ بداياتي ولكن النجاح تدبير ربّاني"، حيث يعتبر حامد أن برنامج "المنصة" الذي يقدّمه هو أقوى البرامج الرياضية وأكثرها تأثيراً لدى المشاهدين. يلتزم الحياد ويرفض إشهار ميوله الكُروية وذلك حرصاً على مهنيته لكنه يخلع عباءة الاعلامي الموضوعي متى يتعلّق الحديث بالمنتخب الوطني فيثور حامد وينتفض على المستوى الرديء الذي يتخبّط فيه النادي الإماراتي ويُناشد الاتحاد الاماراتي لكرة القدم على اتخاذ اجراءات سريعة...

يتجدّد الموعد يومياً، حيث يغوص عبد الله إسماعيل في تفاصيل المواضيع للبحث عن أهم المضامين في ساعة من البث المباشر تمر كنسماتٍ تعطّر مساء مشاهدي سما دبي، وتحلّي أوقاتهم بالمعرفة والترفيه والتوعية والمرح عبر فقرات شاملة وفي برنامج واحد "من الآخر" من الأحد إلى الخميس ابتداء من الساعة: 22:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:00 بتوقيت غرينتش، والإعادة اليوم التالي الساعة: 14:00 بتوقيت الإمارات.

ـ انتهى ـ