أخبار سما دبي

مؤسسة دبي للإعلام تكشف تفاصيل مسلسلات رمضان على سما دبي

مؤسسة دبي للإعلام تكشف تفاصيل مسلسلات رمضان على سما دبي

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن قائمة المسلسلات الخاصة بشهر رمضان المبارك 2017، على شاشة قناة سما دبي والتي تتضمن باقة متنوعة وغنية من الأعمال الدرامية والكوميدية العربية والخليجية والمحلية.

• على قد الحال/ اجتماعي كوميدي (انتاج مؤسسة دبي للإعلام 2017) / حصري

سيناريو وحوار: جاسم الخراز

إخراج: عمر إبراهيم

بطولة: سعاد علي، صوغةـ، بدرية أحمد، مروان عبد الله، مرعي الحليان، سعيد بتيجة، منصور الفيلي وآخرون.

عائلة طريفة تعيش في منطقة شعبية تتعرض لكثير من المواقف والمشكلات خلال سعيها الجشع وراء المال، بداية من "رقية" حيث تعمل كخبازة في المنطقة التراثية وتسعى جاهدة لتسحين وضع أسرتها المادي، تساعدها ابنتها "سهيلة" الطباخة الماهرة عصبية المزاج بسبب تصرفات زوجها "عبيدان" الذي يرفض بدوره العمل ويبحث دائماً عما يناسب مؤهلاته كفنان مرهف وموسيقي حساس، على عكس "سعيد" الشاب المكافح للتهميش في عمله، في الوقت الذي تدور في الفريج البسيط قصص وحكايات الجيران، كحال "حمدان" الرجل الضرير خفيف الظل والذي يحاول دائماً التقرب من "أم سعيد" مثيراً حفيظة أبنائها، إلى جانب "عنبر" و"زينب" اللذين يستمتعان بمراقبة ما يحدث فيما ابنهما "غنوم" يثير المشاكل في الفريج بمقالبه التي لا تنتهي.

• فات الفوت/ تراثي كوميدي (انتاج مؤسسة دبي للإعلام 2017) / حصري

سيناريو وحوار: خميس إسماعيل المطروشي.

إخراج: بطال سليمان

بطولة: إسماعيل أمين، إبراهيم سالم، جمال السيمطي، ملاك الخالدي، أحمد عبد الله، محمد سعيد، غانم ناصر، ميرة علي، محمد جابر من الكويت، سلوى بخيت ونورة البلوشي من البحرين، سعيد المناعي من قطر ... وآخرون.

تمضي أحداث المسلسل التراثي الكوميدي بين عائلة "بو هلال" وعائلة "عتيج" في فترة منتصف الستينات في إحدى الفرجان القديمة من خلال مجموعة القصص التراثية ذات الطابع الكوميدي إلى خيارات مفتوحة وفرادة في تناول المفردة الشعبية إلى جانب تقديم نماذج كوميدية ضمن مواقف وأحداث طريفة لها صلة بالعادات والتقاليد والسنع، كما يزخر المسلسل الجديد بالحنين إلى الطيبة والعلاقات البسيطة بين الناس، بالإضافة إلى تسليطه الضوء على قضية تاريخية هامة عرفت باسم "تايتانيك الخليج" عبر التطرق إلى حادثة غرق "مركب دارة" الذي توفي على متنه حوالي 600 شخص ونجا نحو 200 آخرين، وذلك من خلال شخصية المهندس عبود الذي درس الهندسة في الهند وقرر العودة إلى الإمارات وكان أحد الناجين من حادثة المركب الشهير.

• اليوم الأسود / درامي خليجي

قصة وسيناريو وحوار: فهد العليوة

إخراج: أحمد يعقوب المقلة

بطولة: الهام الفضالة، شجون، حسن البلام، محمود بوشهري، عبد الله بوشهري، أسيل عمران، نور الغندور، يوسف البلوشي، ريم أرحمة، عبد الله زيد، عيسى ذياب، هدى صلاح، أمل محمد، أمل عباس، مي البلوشي، زينب غازي، إسماعيل الراشد، سناء القطان، غرور، منال سلامة (من مصر).

تدور أحداث المسلسل الجديد حول "أميرة" وحياتها الرغيدة مع زوجها وأبنائها، حيث لم تكن مهتمة إلا بنفسها وسعادتها لتعوض نقصاً عاشته في طفولتها محاولة بشتى الطرق أن تنسى الناس ما كانت عليه، لذلك تكتسب شخصية شرسة وعصبية ومغرورة لتخفي خلفها شخصيتها الحقيقية الضعيفة... إلى أن يأتي يوم أسود تصادر فيه أملاك زوجها ويعرض للمحاكمة بتهمة الاختلاس من الأموال العامة لكنه يقرر الهرب خارج البلاد تاركاً عائلته وأبنائه حيث تجد "أميرة" نفسها بين يوم وليلة بلا أموال ولا سمعة ولا اسم. كما يغوص المسلسل الاجتماعي المعاصر في النفس البشرية مستعرضاً العديد من النماذج النفسية الموجودة في محيطنا مقدماً فكرة فلسفية قائمة على المقارنة بين الأيام والبشر، طارحاً في الوقت نفسه السؤال الأكثر جدلاً في حياة الانسان (لماذا)، وذلك من خلال 4 قصص أساسية تتشابك وتتقاطع في أحداث المسلسل فيما بينها لتشكل شبكة اجتماعية ونفسية تلقي الضوء على ايجابيات المجتمع وسلبياته مع التركيز على قضايا حساسة وانسانية يحتاج أن يراها المشاهد العربي من عدة زوايا ووجهات نظر.

• إقبال يوم أقبلت/ درامي خليجي

قصة وسيناريو وحوار: د. حمد الرومي

إخراج: منير الزعبي بطولة: هدى حسين، هبه الدري، انتصار الشراح، عبد الله الطراروه، عبد الله الحسيني وآخرون

سيدة في أواخر الستينات من عمرها، وُجدت مرمية في جزيرة كويتية، حيث يحاول الطاقم الطبي ورجال خفر السواحل اسعفاها، لتفتح عينها وتنظر إلى السماء فتسترجع ما حدث لها وتروي حكايتها منذ ولادتها حتى وصلوها إلى الجزيرة... كحكاية امرأة مثقفة مريضة، مضمونها معرفة قيمة الأدباء والمفكرين وهم على قيد الحياة، بدل تهميشهم وه