أخبار سما دبي

مسلسلات رمضان 2018 على قناة سما دبي .. نور سمانا


التاريخ: ‏13 ‏مايو, ‏2018

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن قائمة المسلسلات الخاصة بشهر رمضان المبارك 2018، على شاشة قناة سما دبي والتي تتضمن باقة متنوعة وغنية من الأعمال الدرامية والكوميدية المحلية والخليجية ومسلسلات الكرتون.

• حدك مدك/ كوميدي إماراتي/ (انتاج مؤسسة دبي للإعلام 2018)/ حصري

فكرة: عبد الله زيد، سيناريو وحوار: طلال مارديني
إخراج: باسم شعبو.
بطولة: عبد الله زيد، جمعة علي، أمل محمد، أحمد الجسمي.

قرية بعيدة جداً عن كل الحضارات، لكنها مازالت تتمسك بعاداتها وتقاليدها التي تعود غلى فترة الستينات من القرن الماضي، حيث سيتابع الجمهور، الشابان "حدك" و "مدك" وهما أصدقاء وأكثر من أخوة، حيث يتميز "حدك" بالدهاء والذكاء الحاد، على عكس "مدك" الطيب المسكين الذي يقع دائماً ضحية أفعال صديقه حيث تقع المشاكل على رأسه في الوقت الذي يخرج "حدك" منها بذكاء وحنكة، في الوقت الذي سيتابع الجمهور العديد من الشخصيات مثل شخصية النوخذة وبناته فنون وخلود، والمطوع أبو خالد، وشاعر القرية مخلص، ومعتوق وبلقيس، وغيرها من الشخصيات الطريفة.

• عطر الروح/ درامي خليجي

سيناريو وحوار: علاء حمزة
إخراج: محمد القفاص.
بطولة: هدى حسين، عبدالرحمن العقل، محمد العجيمي، حسين المنصور، عبدالمحسن النمر، أحمد السلمان، خالد المفيدي، أوس الشطي، أسامة المزيعل، عبير أحمد، وآخرون

حكاية طبيبة نفسية يتم إيقافها عن العمل لمدة 20 عاماً، إلى أن تجد الفرصة للعودة والإشراف على علاج أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، للتشابك خطوط العمل في متاهة من العلاقات الإنسانية المتشابكة والتغيرات الحادة التي تطرأ على حياتها وأسرتها، وفي عوالم من الأجواء النفسية المركبة لشخصيات درامية جديدة تتحرك بهدف ووازع شخصي حاد ومركب.

• المواجهة/ درامي خليجي

سيناريو وحوار: محمد الكندري.
إخراج: حسين الحليبي
بطولة: شجون، حسين المنصور، نور الغندور ، حمد اشكناني، زينب غازي، محمد العلوي، صابرين بورشيد، فهد باسم، سعود بو شهري، غرور.

عمل درامي جديد، يتطرق للحب وأسراره في حياة البشر وأثره في تغير حياتهم، ففي كل حلقة حكاية لدور الحب وأسراره الجميلة في جو رومانسي لا يخلو من الكوميديا والتراجيديا، حيث تدور الأحداث بين أربعة شخصيات عبد الله وليالي وصقر وأنوار بعد أن تجمعهم قصة حب غريبة بالأحداث الدرامية المشوقة في إطار من المغامرات والصدف بين فلسفة الحب والانتقام والمفارقات الدرامية والصراع من أجل الحب الشريف في مواجهة ظروف ومصاعب الحياة في المجتمع الخليجي.

• الخافي أعظم/ درامي خليجي

سيناريو وحوار: عبد الله السعد
إخراج: أحمد يعقوب المقلة
بطولة: هيا عبد السلام، إبراهيم الحربي، مرام، علي كاكولي، ليلى عبد الله، عبد الإمام عبد الله، عبد الله الباروني، محمد العجيمي، غرور، عبد الله عباس، أمل محمد.. وغيرهم من نجوم الخليج العربي.

بين حقبة الخمسينيات والسبعينيات، تدور أحداث المسلسل الدرامي الجديد، مع مقتل التاجرالكبير محمد الراكد في الهند، تاركاً ولده الصغير "جاسم" وزوجته الحامل التي تتوفى بعد عدة أشهر من ولادة ابنتهما "نورة"، بعد أن يستولي "منصور" وزوجته "غنيمة" على أموال وأملاك التاجر الكبير ويقومان بتربية الطفلين الصغيرين إلى أن تقع المفاجأة الكبيرة وتبدأ رحلة البحث عن الحقيقة وسط أجواء من التشويق والرومانسية، حيث تتكشف العديد من الأحداث والأسرار حول رحلة محمد الراكد وأسرار حادثة مقتله هناك.

• نوف/ درامي بدوي

سيناريو وحوار: سارة سوار الدهب
إخراج: رولا حجه
بطولة: ميس حمدان، عبير عيسى، محمد العبادي، جولييت عوّاد، جميل براهمة، محمد المجالي، علا مضاعين، عبد الكريم الجراح، رانيا فهد، محمد الضمور، شاكر جابر.

تبدأ الحكاية مع غزو (أبو الموت) لقبيلة الشيخ عامر، لحقد قديم تمثل في رفض والد الشموخ تزويج ابنته من (أبو الموت) لخسته وصفاته الدنيئة، وتزويجها لعامر الذي خفق قلبها بحبه، وليضمر أبو الموت في نفسه ويلتجأ إلى الجبال حيث انضم إليه كل من نبذته الصحراء لصفاته المنافية لطبيعتها المعطاءة رغم شح مواردها، فأصبح ورجاله يقطعون الطريق عن القوافل ويغزون القبائل بغرض السلب والنهب والثأر في بعض الأحيان، حيث لم يكن أبو الموت فارساً في انتصاراته وإنما كان يأخذ القبائل غيلة وغدراً وبالحيلة في بعض الأحيان، في الوقت الذي نشأت "نوف" في كنف (أبو الموت)، وفي عروقها دماء أجدادها من نخوة وشهامة وعزة وشموخ، بعد تأثرها ببيئة (أبو الموت) وتأثرها ببعض طبائعه، فعشقت مكره ودهائه وكرهت جبروته وتعطشه للدماء.

• زون زيرو/ إنتاج مؤسسة دبي للإ

N-41