«البرواز» يربط ماضي دبي بالحاضر والمستقبل

 «البرواز» يربط ماضي دبي بالحاضر والمستقبل

  

أفادت بلدية دبي بأن نسبة الإنجاز في مشروع «برواز دبي» بلغت 85%، ويجري العمل على تركيب الإكساء المعدني الذهبي على أضلع البرواز الأفقية والعمودية، معلنة أن كلفة المشروع وصلت حتى الآن إلى 220 مليون درهم، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال العام الجاري.

وقال مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والمجتمع في البلدية، محمد مبارك المطيوعي لـ«الإمارات اليوم» إنالهدف من «برواز دبي» هو تنفيذ إطار متكامل يبرز معالم الإمارة، ليشكل أيقونة معمارية حضارية، تربط الماضي من ناحية دبي القديمة في مناطق ديرة، مثل أم هرير والكرامة، بالحاضر الذي يشكل مباني شارع الشيخ زايد، وبرج خليفة على وجه الخصوص.

وأضاف أن البرواز يحوي معرضين للزوار، الأول يعرض تاريخ الإمارة تحت عنوان «دبي القديمة» في رحلة منذ ستينات القرن الماضي، باستخدام مؤثرات سمعية وبصرية وحسية، ويحكي تطور المدينة على مر السنوات، ويعرض معالم المدينة باستخدام أحدث الوسائل.

ويحمل المعرض الثاني اسم «دبي المستقبل»، ويقدم تصوراً للإمارة بعد 50 عاماً، باستخدام إسقاطات تفاعلية وتكنولوجيا الواقع، ويصل إليه الزائر عن طريق نفق يمثل الانتقال بالزمن باستخدام مؤثرات خاصة.

وأعلن المطيوعي أن بلدية دبي طرحت 60 وظيفة لمتخصصين وإداريين في مشروع البرواز، الذي يقع في حديقة زعبيل، مشيراً إلى أن الوظائف تستهدف المواطنين بالدرجة الأولى



|