معرض فني في مطار دبي لرسومات أصحاب الهمم

 معرض فني في مطار دبي لرسومات أصحاب الهمم

  

أطلقت مؤسسة مطارات دبي اليوم مبادرتها التي تحمل اسم "فن مطار دبي الدولي"، والتي تسعى إلى تعزيز التواصل مع المسافرين والترفيه عنهم من خلال عرض أعمال فنية محلية ودولية أمام ملايين المسافرين الذين يعبرون مطار دبي الدولي كل شهر، وذلك بالتعاون مع استوديو "مواهب من الناس الجميلين" الذي يعنى بالأعمال الفنية للبالغين وأصحاب الاحتياجات الخاصة، ومقره دبي.

ويضمن هذا التعاون قيام مؤسسة مطارات دبي بعرض أعمال فنية أبدعها الفنانون من أصحاب الهمم في استوديو مواهب، حيث ستتيح لهم هذه الخطوة فرصة استقطاب التقدير والامتنان المستحقين لهذه الأعمال الفنية الإبداعية، إلى جانب زيادة الوعي حول أهمية توفير الفرص لأصحاب العزيمة لمساعدتهم على ممارسة حياة مجزية وأكثر سعادة.

وقالت أنيتا مهرا نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الاتصالات والسمعة في مؤسسة مطارات دبي، في معرض وصفها لمبادرة فن مطار دبي الدولي والشراكة مع مواهب بوصفها مبادرة فريدة تجمع بين الفن والثقافة من جهة والطيران والمسؤولية الاجتماعية للشركات من جهة أخرى. ان مؤسسة مطارات دبي ملتزمة بدعم المجتمع والثقافة المحلية والفن، وما إطلاق مبادرة فن مطار دبي الدولي إلا تزاوج مثالي بينهما، ونحن سعداء لعرض أعمال هؤلاء الفنانين المحليين الموهوبين على مرأى مسافرينا."

ومن جانبها قالت ويمي دي ماكير، المدير العام لاستوديو مواهب من الناس الجميلين: "يرتكز التعاون بين مؤسسة مطارات دبي واستوديو مواهب على علاقة طويلة الأجل، وسوف نعمل معاً على زيادة الوعي حول أصحاب العزيمة المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما سوف نشارك العالم مواهبهم من خلال عرض أعمالهم الفنية. وسوف نخبر المسافرين من خلال هذا الفن الجميل حول أمال هؤلاء وأحلامهم."

هذا، وكان قد تم الإعلان عن هذا التعاون من خلال حفل خاص أقيم في مبنى المسافرين 3 في مطار دبي الدولي، وتضمن أيضاً إماطة اللثام عن العمل الفني الأول الذي سيتم عرضه في المطار، وهو من إبداع الفنان الإماراتي الشاب عبد الله لطفي البالغ من العمر 24، والذي ينتمي لاستوديو مواهب. وسيتم وضع هذه اللوحة التي جاءت بتكليف خاص من مؤسسة مطارات دبي في الكونكورس C، وهي تصور منظر المباني عند الأفق في دبي (دبي سكاي لاين) والقسم الداخلي الفريد لأحد مباني مطار دبي الدولي. وفي الأشهر القادمة، سيتم في الكونكورس وضمن مبادرة فن مطار دبي الدولي، عرض أعمال فنية لتلاميذ أخرين من تلاميذ استوديو مواهب.



|