أخبار

نبذة عن أياد نصار

نبذة عن أياد نصار



‏01 ‏نوفمبر, ‏2018

ممثل أردني، عمل مدرساً في الأردن قبل أن يتجه للفن فيما بعد، حيث عمل كمساعد مخرج في العديد من المسلسلات الأردنية ثم مارس الإخراج المسرحي هناك.

كانت أول أعمال في مصر مسلسل صرخة أنثى عام 2007 الذى تألق فیi، كانت بدایته الفنیة بمسلسل "عرس الصقر"، ومن أعماله "إمرؤ القیس" الذي یتناول حیاة الشاعر العربي الجاھلي الشھیر. ولكن كانت المحطة الفاصلة في مسيرته الفنية هي تجسيده لشخصية حسن البنا مؤسس جماعة اﻹخوان المسلمين من خلال مسلسل (الجماعة) عام2010 الذي منحه الكثير من الجماهيرية، وصار بعدها بطلًا لعدة مسلسلات منها (المواطن X، سر علني، وموجة حارة)، وفي السينما ( أدرينالين، ساعة ونص، مصور قتيل).

وكان له مسلسل كومیدي ساخر بعنوان "شو ھا الحكى" وھو مسلسل یسخر من سلبیات المجتمع وقد قدم إیاد أدوار مختلفة في ھذا المسلسل وبطریقة كومیدیة ساخرة.

مثل كان مسلسل "الحجاج" نقلة فنیة لإیاد، وفي عام 2008 قدم مسلسل "طریق الخوف"، وأبدع في دور "الخلیفة عمر بن عبد العزیز" في مسلسل "أبو جعفر المنصور".

شارك في أفلام سینمائیة من بینھا "حفلة زفاف"، و"أدرینالین" و"بصرة".

شارك في مسلسل الاجتیاح، الذي یناقش القضیة الفلسطینیة والاجتیاح الإسرائیلي لمدینة جنین، وحصار مخیمھا، حیث ظھر بدور خالد، شاعر ومناضل فلسطیني، وفاز بجائزة إیمي العالمیة عام 2008 ،عن ھذا الدور.

له عدة أفلام في السینما المصریة منھا : "بصرة"، وھو فیلم من بطولتھ مع الفنان باسم سمرة، وإخراج أحمد رشوان، وفیلم "أدرینالین"، الذي قام ببطولته مع عدد من كبار نجوم السینما في مصر، وعلى رأسھم الفنان خالد الصاوى، والفنانة غادة عبد الرازق.

Top
N-41