• ‏25 ‏أبريل, ‏2018

أخبار

هل تترشح أوبرا وينفري لمنصب رئيس الولايات المتحدة؟

هل تترشح أوبرا وينفري لمنصب رئيس الولايات المتحدة؟



‏11 ‏يناير, ‏2018



يبدو أن الخطاب التاريخي الذي ألقته المذيعة، والممثلة، والملهمة لعدد كبير من الناس أوبرا وينفري يوم الاحد الماضي في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب (الكرة الذهبية ) قد لاقى أصداءً واسعة، واصبح حديث الصحافة، فالخطاب تضمّن رسائل هامة جداً، وأظهر دعماً غير مسبوق لشريحة كبيرة من المجتمع، وهن النساء اللاتي يتعرضن للتمييز، والعنف، والاهانة بأشكال مختلفة.

ومباشرة بعد الحفل تصدر المواقع الاخبارية خبر عن نية أوبرا الترشح للانتخابات الرئاسية الامريكية لسنة 2020 ، وجاء هذا الاعتقاد بعد تلميحات جاءت في خطاب أوبرا، فهل تقوم أوبرا حقاً بترشيح نفسها أم هي مجرد تكهنات واجتهادات صحفية؟

بعد حوالي 9 دقائق من صعودها الى المسرح لتسلم جائزة تكريمية كانت تحلم بها منذ طفولتها، شغلت الإعلامية الإمريكية من اصل افريقي أوبرا وينفري العالم كله، ولم لا فهي ملكة البرامج الحوارية الأمريكية بل والعالمية، وكلماتها لا تأتي من فراغ بل من واقع مرير عاشته وتعايشت معه حتى وصلت الى قمة الهرم الاعلامي في الولايات المتحدة والعالم أيضاً.

وقالت أوبرا في مضمون رسالتها التي وجهتها الى جمهورها، "ما أعرفه حقا هو أن قول الحقيقة أقوى أداة نمتلكها كلنا."

وتمكنت بهذه الكلمات القوية والجريئة من أن تأسر كل الحضور، فكل كبار النجوم الأكثر تأثيراً في العالم كانوا يستمعون باهتمام ملحوظ لخطابها لدرجة أن الخبراء توقعوا بأن أوبرا تمتلك الشعبية الكافية والدعم لتصبح الرئيسة القادمة للولايات المتحدة الأمريكية .

وقد بدى واضحاً مدى تأثر نجمات هوليوود اللائي اخترن ثياباً باللون الأسود لدعم قضايا المرأة والتحرش الجنسي بخطاب وينفري.

ولم تنس وينفري التطرق لموضوع الأعراق، كونها أول امرأة من اصل افريقي تحصل على جائزة " Cecil B. de Mille".

وضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالتغريدات التي تشيد وتؤيد خطاب وينفري، ومن المشاهير الذين علقوا عليه، المغنية البريطانية المثيرة للجدل ليدي غاغا اعلنتها صراحة بقولها: "أرجوكِ قومي بالترشح #Oprah2020." أما ريس ويذرسبون فكتبت "سوف أقوم الآن بتقسيم الزمن كالآتي كل شيء حدث قبل خطاب أوبرا وكل شيء حدث من بعده."

ولكن موضوع الترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة ليس بالجديد على وينفري فقد طرح عدة مرات في السابق وفي كل مرة كانت وينفري تنفي نيتها القيام بذلك.

Top
N-41