• ‏13 ‏ديسمبر, ‏2018

أخبار

مجوهرات ماري أنطوانيت في دبي

مجوهرات ماري أنطوانيت في دبي



‏11 ‏أكتوبر, ‏2018

بدأ في مدينة دبي عرض مجموعة من أهم المجوهرات الملكية التاريخية، والتي كانت تملكها ماري أنطوانيت، ملكة فرنسا و والتي تعرض علناً لأول مرة من حوالي اكثر من 200 سنة، وذلك قبل طرحها بالمزاد في جنيف الشهر القادم.

المجموعة المكونة من سبع قطع والتي تصفها دار المزادات البريطانية سوذبيز بأنها "إحدى أكثر مجموعات المجوهرات الملكية أهمية التي يتم طرحها بمزاد" هي جزء من معرض مقام تحت عنوان (مجوهرات ملكية من عائلة بوربون بارما) يشمل أيضا مقتنيات من التاريخ الثري للعائلة الأسطورية.

وتتضمن مجموعة مجوهرات الملكة المعروضة قلادة من اللؤلؤ الطبيعي تزن 49 قيراطا وأخرى من الألماس وكذلك قلادات ودبابيس صدر (بروش) وأقراط تتراوح قيمتها الإجمالية بين 1.5 مليون إلى ثلاثة ملايين دولار.

كما تتضمن المجموعة التي تعود لعائلة بوربون بارما خاتما موسوما بالأحرف الأولى من اسم ماري أنطوانيت وُضعت في قاعدته خصلة من شعر الملكة.

وبعد دبي ستعرض المجوهرات في عدة مدن أخرى من بينها لندن ونيويورك، وهونج كونج قبل أن تطرح بالمزاد في جنيف في نوفمبر تشرين الثاني. وماري أنطوانيت التي تعود جذورها إلى النمسا كانت زوجة لويس السادس عشر ملك فرنسا. وبعد قيام الثورة الفرنسية في 1793 تم إعدامهما بالمقصلة.

وبعد إعدامهما تم اخفاء مجوهرات الملكة وتهريبها من فرنسا إلى فيينا للحفاظ عليها أثناء الثورة وظلت في حوزة عائلة بوربون بارما.

Top
N-41