• ‏14 ‏نوفمبر, ‏2018

أخبار

افتتاح ايام قرطاج السينمائية بحضور النجوم

افتتاح ايام قرطاج السينمائية بحضور النجوم



‏06 ‏نوفمبر, ‏2018

استقبلت مدينة الثقافة بتونس مساء السبت الماضي أحد أعرق مهرجاناتها وهو أيام قرطاج السينمائية بحضور عدد كبير من النجوم وصناع السينما الذين حضروا للمشاركة في فعاليات الدورة الـ29 والتي أقيمت بمسرح الاوبرا لأول مرة. ومن أبرز ضيوف المهرجان هذا العام النجمين المصريين فتحي عبدالوهاب، وليلى علوي التي كانت حديث الصحافة بتونس حيث اطلت بفستان أنيق وبسيط باللون الأخضر وباركت لقرطاج حسن التنظيم والاستقبال بنشرها عدة صور على حسابها الشخصي على أنستغرام. ومن تونس حضرت الفنانة سميرة المقرون، بالإضافة الى نجوم الدراما من سوريا عابد فهد، أيمن زيدان، وعبدالمنعم عمايري الذي يشارك بفيلم يحمل اسم "رجل و٣ أيام".

ويدعم المهرجان السينما العربية والافريقية، ويعرض هذا العام 206 فيلم من 47 دولة من حول العالم. ويشمل أربع مسابقات للافلام الروائية الطويلة والروائية القصيرة والوثائقية الطويلة والوثائقية القصيرة.

من جهة أخرى اثار الملصق الرسمي للمهرجان الجدل بين المتابعين والجمهور الذين اعتبروه لا يليق بقيمة المهرجان. كاميرا الانسايدر بالعربي تحدثت الى مصور البوستر مصطفى عذاب الذي قال: "قرار استخدام الصورة بالآفيش كنت متفاجئاً فيه أنا كنت بالمغرب وتصلو فيه وطلبوا نسخه من الصورة فأرسلت لهم الصورة وبعد يومين شفناها وشفت الضجة." واضاف: " إدارة المهرجان تمتلك كافة حقوق الصور بأذن مني وهذا اتفاق بيننا. أما التعديلات فهما كمان اللي قاموا فيه."

والفرق بين الصورة الأصلية وبوستر المهرجان واضح إن كان بالإضاءة أو حتى بالتغييرات بعد إضافة صورة يوسف شاهين وهند رستم.

يذكر ان الصورة الاصلية التقطت العام الماضي في المهرجان ولاقت استحسان الجمهور حينها.

Top
N-41