• ‏14 ‏نوفمبر, ‏2018

أخبار

قرطاج يكرّم يوسف شاهين بحضور ليلى علوي

قرطاج يكرّم يوسف شاهين بحضور ليلى علوي



‏08 ‏نوفمبر, ‏2018

شهدت فعاليات مهرجان قرطاج السينمائي التي انطلقت يوم السبت الفائت بدورته التاسعة والعشرين في تونس عَرْض خاص لفيلم "المصير" في ساحة بورقيبة بمثابة تكريم لمخرجه العالمي الراحل يوسف شاهين وبحضور لافت للممثلة ليلى علوي كضيفة شرف في المهرجان وهي إحدى أبطال هذا الفيلم المميّز.

وقد اصرت علوي على تقديم الفيلم بنفسه، وقالت: "من أهم أعمالي و العمل الوحيد اللي شاركت فيه مع الاستاذ العالمي الله يرحمه شاهين واعتقد كمان انه هو من اهم افلام". كما توجّهت علوي بكلمة للحضور على أنغام أغنية "علّي صوتك" بصوت الفنان محمد منير حيث قالت :"كلّنا ح نعلّي صوتنا بالغُنى كلّنا ح نعيش في حب وسلام وأمان وتَحيا الإنسانية، يَحيا يوسف شاهين، بحب السيما وتحيا السينما".

واضافت علوي : "أنا اول مرة اجي قرطاج كان في عام 85، وقت ما حصل فيلمي "خرج و لم يعد" على جائزة المهرجان". ويخصص مهرجان أيام قرطاج السينمائية معرضًا للمخرج المصري الراحل يوسف شاهين احتفالاً بتجربته السينمائية الرائدة وبمرور 10 سنوات على رحيله وصمم المعرض الباحث المصري سامح فتحي الذى جمع عددًا من صوره النادرة وبعض أفيشات أفلامه. ويذكر أن المخرج يوسف شاهين كان قد شارك من قبل في عدة دورات بأفلامه منها فيلمه "المهاجر" و"المصير" و"العصفور" وغيرها من الأفلام.

Top
N-41