• ‏17 ‏يونيو, ‏2019

أخبار

رحيل الفنان المصري محمود القلعاوي

رحيل الفنان المصري محمود القلعاوي



‏12 ‏ديسمبر, ‏2018

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر عن وفاة الممثل الكوميدي المصري محمود القلعاوي، عن عمر ناهز 79 عاما.

وينحدر القلعاوي (مواليد نوفمبر/تشرين الثاني 1939 ) من عائلة لها باع طويل في الفن، فوالده الممثل الراحل عبد الحليم القلعاوي وشقيقته الممثلة إحسان القلعاوي.

ورغم أنه تخرج من كلية الحقوق عام 1964، إلا أن ميوله الفنية دفعته لممارسة مهنة التمثيل حيث برز اسمه منذ بداياته في عالم المسرح والسينما والتليفزيون.

وقد نعاه عدد كبير من الفنانين ودّعوا له بكلمات مؤثرة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ومن أبرزهم صديقه الممثل نبيل الحلفاوي ، الذي كتب ""صاحب البصمة الواضحة في كل عمل شارك فيه. أسكنه الله الجنة وأنعم على أهله وأحبائه بالصبر والسكينة".

كذلك رانيا يوسف، ندى بسيوني، دينا فؤاد، بينما عبر صلاح عبدالله عن حزنه الشديد بهذه الكلمات: " آه لو تعرفوا الراجل العظيم دا عمل معانا إيه وإحنا لسه بنقول يا هادي هتعذروني، أنا تعبان قوي يا قلعاوي واللي مهون عليا إنك هتكون مبسوط و سعيد ومتهني في جنة الرحمن الرحيم".

ومن أهم الأعمال المسرحية التي شارك فيها القلعاوي: "الجوكر" و"أنت حر" و"على بيه مظهر" و"أنا ومراتي ومونيكا" و"أنا مين فيهم" و"المحظوظ " و"عبده يتحدى رامبو" و"واحد لمون والتانى مجنون" و"أولاد دراكولا " و"واد عفريت" و"خد الفلوس وإجري" و"دربكة همبكة" و"وراك وراك" و"افتح المحضر" و" كناس وناس" و "المهزوز".

ومن أهم أفلام السينما التي تألق فيها: "ريا وسكينه" و"هدى ومعالي الوزير" و"لا من شاف ولا من دري" و"الرجل الذى عطس" و"أحضان الخوف" و"قمر الليل" و"صباح الخير يا سيناء" و"برج المراهقين".

أما آخر أعماله فكان ظهوره في فيلم "علي سبايسي".

ولم تكن مشاركاته في الأعمال التلفزيونية أقل أهمية من السينما، فقد لعب أدوارا مهمة في العديد من المسلسلات أبرزها: "رحلة المليون" و"برج الأكابر". أما آخر مسلسل شارك فيه فكان "معكم هايم عبد الدايم" إلى جانب الفنان سمير غانم.

Top
N-42