• ‏21 ‏مارس, ‏2019

أخبار

اعلان ترشيحات جوائز اختيار النقاد لعام 2019

اعلان ترشيحات جوائز اختيار النقاد لعام 2019



‏13 ‏ديسمبر, ‏2018

مع انطلاق موسم الجوائز في هوليوود، وبعد الكشف عن ترشيحات جوائز الغولدن غلوب لعام 2019، تم الاعلان عن ترشيحات جوائز اختيار النقاد في دورته الـ 24، والتي تعد واحدةً من أرفع الجوائز في عالم السينما والتِلفاز، التي تَشهد تنافس العديد من الأعمال السينمائية الدرامية والبرامج التلفزيونية، منذ تأسيسها عام 1995، والتي كانت معروفة سابقًا باسم ”جائزة جمعية نقاد بث الأفلام“ أو ”BFCA“، وتقوم بتكريم الإنجازات السينمائية والتلفزيونية على حدٍ سواء.

وقد تم الكشف عن أسماء المرشحين للجائزة بنسختها الـ24 لعام 2019 يوم الأحد الماضي، وقد أتت النتائج بمفاجآت كبيرة، بحصول فيلم The Favourite على 14 ترشيحاً للمخرج يورغوس لانثيموس صاحب الأفلام الغريبة الأطوار، والذي يتكلم عن قصة درامية حول ملكة إنجلترا المعتوهة وخادمتيها بينما البلاد في حرب مع فرنسا خلال القرن 18 عشر. بطولة أوليفيا كولمان، وإيما ستون، وراشيل ويز.

وجاء فيلم Black Panther لريان كوجلر، في المركز الثاني حاصلا على 12 ترشيحا، فيما شغل المركز الثالث فيلم First Man لداميان شازيل، الذي حصد 10 ترشيحات. جدير بالذكر أن الفيلم الأخير أبخس حقه في ترشيحات جوائز جولدن جلوب.

في فئة أفضل فيلم أجنبي، ترشح الفيلم اللبناني "كفرناحوم" لنادين لبكي، للجائزة إلى جانب فيلمي Cold War وBurning اللذين تم استبعادهما في ترشيحات جولدن جلوب. كما ضمت هذه الفئة فيلمي Roma وShoplifters.

أما بالنسبة للتليفزيون، سيطرت مسلسلات The Americans، وThe Assassination of Gianni Versace: American Crime Story، وEscape at Dannemora على القائمة بعدما حصل كل منها على 5 ترشيحات.

ومن المقرر أن تعلن الجوائز يوم 13 يناير المقبل على شبكة CW.

Top
N-41