• ‏17 ‏يونيو, ‏2019

أخبار

خالد النبوي في المسلسل التاريخي

خالد النبوي في المسلسل التاريخي "ممالك النار"



‏10 ‏يناير, ‏2019

يعود فريق عمل المسلسل التاريخي "ممالك النار" لاستئناف تصوير المشاهد الخارجية استعداداً لطرحه في الموسم الرمضاني المقبل ويخوض الفنان خالد النبوي تجربة درامية تليفزيونية جديدة من خلال المسلسل المتوقع أن يكون أحد أضخم الانتاجات العربية المشتركة هذا العام، وهو من إخراج البريطاني بيتر ويبر مخرج أفلام شهيرة مثل Girls with a Pearl Earning و Emperor و Hannibal Rising وتعد هذه أول تجربة له في الدراما العربية.

يوثق مسلسل "ممالك النار" درامياً الحقبة الأخيرة من دولة المماليك وسقوطها على يد العثمانيين في بدايات القرن السادس عشر، مسلطاً الضوء على مرحلة في التاريخ العربي ثرية في الأحداث، كاشفاً العديد من الحقائق حول هذه الحقبة.

ويضم فريق عمل المسلسل عدداً كبيراً من النجوم العالميين في مجالات صناعة الدراما منها الديكور، والملابس والمكياج من إيطاليا، وكولومبيا وأستراليا. ويشارك في بطولته محمود الجندي، منى واصف، رشيد عساف، محمود نصر، وكندة حنا، وعدد كبير من نجوم الدراما والتليفزيون في مصر وسوريا. وتم اعتماد تونس لتصوير كافة المشاهد الخارجية لموقعها الجغرافي المميز.

هذا واعلنت الشركة المنتجة في بيان إعلامي إن المسلسل سيكون أحد أضخم الأعمال الدرامية في عام 2019 إذ تم تصميم وإنتاج العمل ليتناسب مع تطورات الدراما العالمية التي تتميز بالمؤثرات البصرية المبهرة، والمعارك الضخمة، والقصص المتشابكة والشخصيات المركبة، حيث تسعى جينوميديا لتقديم الدراما العربية للمشاهدين في مختلف أنحاء العالم باختلاف لغاتهم وثقافاتهم، بالمعايير العالمية التي فرضتها المنصات الرقمية الجديدة. وسيتم الإعلان لاحقا عن المنصة التي سيبث من خلالها المسلسل.

يذكر أن هذه ليست التجربة الأولى للنبوي على المستوى العالمي فقد شارك في السابق في فيلمي KINGDOM OF HEAVEN و THE CITIZEN .

Top
N-42