• ‏19 ‏أبريل, ‏2019

أخبار

سلافة معمار بين

سلافة معمار بين "الحرملك" و"مسافة أمان"



‏05 ‏فبراير, ‏2019

كشفت النجمة السورية سلافة معمار التي تواجدت قبل أيام في حفل هاربرز بازار آرابيا الخيري الذي اقيم في قصر الإمارات بأبو ظبي، والذي عاد ريعه لصالح اليونيسف لمراسل برنامج الانسايدر بالعربي ايلي نخلة عن تفاصيل أعمالها الفنية الجديدة، حيث تعود الى الدراما التاريخية بمسلسل "الحرملك" من تأليف سليمان عبد العزيز، واخراج تامر اسحاق، والذي يضم نخبة كبيرة من نجوم الوطن العربي من ابرزهم جمال سليمان، وباسل خياط، وباسم ياخور، وسامر المصري، وقيس الشيخ نجيب، خالد الصاوي. كما تشارك الفنانة التونسية درة بشخصية فتاة تدعى "حنة"، هربت من مصر إلى بلاد الشام.

تدور فكرة المسلسل في إطار ملحمة تاريخية تحكي تاريخ احتلال الدولة العثمانية لمصر وسوريا. وأشارت عدد من التقارير أن المسلسل يشارك فيه أكثر من 60 ممثلة عربية وأجنبية، وتم وضع ميزانية ضخمة لهذا العمل، ويتم تصويره في عدد من الأماكن منها مدينة العين حيث تم بناء ديكورات خاصة لتتناسب مع قصة العمل التاريخية.

أما عن دورها في المسلسل، فقالت سلافة ": أنا دوري بيكون صاحبة خان الدكة، خان الدكة هو المكان الذي يجتمع فيه كل الرجال المتنفذين وبنشوف كيف كانت عم تندار الحياة بهيداك الوقت". واضافت: "العمل عم يحكي عن دمشق بمرحلة الاحتلال التركي لسوريا. هو بس عم يرصد الحالة الاجتماعية اللي كانت بهيداك الوقت العائلات اللي كانت متنفذة الرجال الاقوياء كيف كانوا دايرين المجتمع".

وكشفت سلافة عن اسمها في المسلسل وهو "قمر" ولكنها اعتذرت عن الافصاح عن المزيد من التفاصيل، فهي بحسب قولها متفقة مع الشركة والمخرج على عدم الكشف غت تفاصيل الشخصيات: "نحن متفقين مع الشركة ومع المخرج ان ما راح نكشف الشخصيات لأنه للأسف بوجود السوشيال ميديا عم بينحرف فلما نعرض العمل على المشاهد عم بيبطل عنده فضول ليشوف، بيكون شايف الشخصيات وشايف مقاطع من المشاهد وصار بيعرف القصة فما بيبقى شيء أكثر يحضروا فمقررين ما نكشف الشخصيات".

يذكر أن سلافة أيضاً تشارك في المسلسل السوري "مسافة أمان" الذي يتحدث عن يوميات الإنسان بعد الحرب، ويتناول موضوعات الحب والحياة والاجتهاد والآمال، وهو من بطولة كاريس بشار، ونادين تحسين بيك، وقيس الشيخ نجيب واخراج الليث حجو وسيكون جاهزًا للعرض في شهر رمضان المقبل.

Top
N-42