• ‏16 ‏أكتوبر, ‏2019

أخبار

"رواد الفضاء" على شاشة تلفزيون دبي.. برنامج حيوي لمحاكاة ظروف الفضاء



‏22 ‏أبريل, ‏2019

تماشياً مع رؤية الإمارات العربية المتحدة واهتمامها بعلوم الفضاء والفلك، وفي خطوة يتوقع أن تنال اهتمام الجمهور العربي بكافة فئاته وشرائحه المتعددة، أعلن تلفزيون دبي عن إطلاق برنامج الواقع الجديد «رواد الفضاء» (Astronauts) للمرة الأولى على شاشات التلفزة العربية، في سبتمبر المقبل، بالتعاون مع هيئة الإذاعة البريطانية (BBC)، وبمشاركة 12 مشتركاً من مختلف الدول العربية لتحقيق حلم الريادة والوصول إلى الفضاء في تجربة استثنائية مع رائد الفضاء الكندي «كريس هادفيلد» وأعضاء لجنة التحكيم، التي تضم نخبة من الخبراء والمختصين في علوم الفضاء والاختبارات النفسية والجسدية.

ويعتبر برنامج Astronauts من أضخم الإنتاجات الذي بدأ العمل عليه منذ شهر يناير الماضي يهدف لاكتشاف المواهب التي تحلم بالوصول إلى الفضاء.

وقالت سارة الجرمن، مديرة تلفزيون دبي: "The Astronauts" "رواد الفضاء".. جاء على ضوء اهتمام دولة الإمارات في مجال الفضاء وعلى ضوء اختيار رواد فضاء إماراتيين، فنحنا قمنا بالشراكة مع BBC لإنتاج برنامج The astronauts اللي هو The toughest job in the world ".

وللقيام بهذه الوظيفة الصعبة كان لا بد من وجود لجنة تحكيم تتمتع بخبرة عالية لكي تتمكن من إعداد وتقييم وتدريب المشتركين البالغ عددهم 12 والذين تم اختيارهم من مختلف البلدان العربية. ولأنه جمعهم حب الإستكشاف لعالم للفضاء، فإنهم سيلتقون في المقر الذي بني خصيصاً لمحاكاة ظروف الحياة على كوكب المريخ.

وأمضى فريق عمل البرنامج أكثر من 18 شهراً، من التحضير للوصول الى الصيغة النهائية للبرنامج، والبحث عن المواهب والطاقات العربية المؤهلة إلى خوض غمار هذه التجربة الحقيقية التي ستفضي في نهايتها إلى الفوز بمبلغ مالي كبير ورسالة توصية خاصة من رائد الفضاء الكندي إلى الوكالة الدولية للفضاء للالتحاق بالتدريبات للالتحاق بالبرنامج الخاص بارتياد الفضاء، وذلك بعد اجتياز مجموعة الاختبارات التي تم وضعها في محاكاة حقيقية لبرنامج تدريب رواد الفضاء.

Top
N-41