• ‏21 ‏نوفمبر, ‏2019

أخبار

هند صبري ضيفة مهرجان قابس السينمائي

هند صبري ضيفة مهرجان قابس السينمائي



‏23 ‏أبريل, ‏2019

اسدل الستار قبل أيام على فعاليات مهرجان ”قابس السينمائي“ بحضور عدد هام من صناع السينما والوجوه الدبلوماسية، والفنية التونسية، والعربية والأجنبية كان من ابرزهم النجمة إلهام شاهين، وبشرى، ودرة بوشوشة بالإضافة الى الرئيسة الشرفية للمهرجان الفنانة التونسية هند صبري.

واطلت هند بجمبسوت ذو كتف واحد باللون الأخضر والتقطت الصور التذكارية مع المعجبين ورواد الحفل وحرصت على نشر مجموعة من الصور على حسابها الشخصي على إنستغرام. كما قدمت هند خلال فعاليات المهرجان ورشة ادارة ممثل لطلاب معهد الفنون.

وحصدت الدول الثلاث تونس وفلسطين ولبنان جوائز الدورة الأولى من مهرجان "قابس سينما فن". وفاز بالجائزة الأولى في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة فيلم "قبل أن تشفى" للمخرج نديم حبيقة لدولة لبنان بينما فاز بتنويه خاص في نفس المسابقة الفيلم التونسي "الحال زين يا للا ؟" لرباب مباركي.

أما الجائزة الأولى في المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية فحصل فيلم "طرس رحلة الصعود المرئي" لغسان حلواني من لبنان على الجائزة الأولى كما توج فيلم "بين ثناياها" للفريق المتكون من نهاد رحماني، سميحة العجال، نسرين دهمان وأنور بلخير بجائزة أول مسابقة للأفلام 360° في تونس المبرمجة ضمن فعاليات أفلام الواقع الافتراضي لقابس سينما فن 2019 أما في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة فاز فيلم "مفك" لبسام جرباوي من فلسطين.

Top
N-42