• ‏21 ‏يوليو, ‏2019

أخبار

انطلاق مهرجان العين السينمائي بدورته الأولى

انطلاق مهرجان العين السينمائي بدورته الأولى



‏02 ‏مايو, ‏2019

انطلقت فعاليات الدورة الأولى من مهرجان العين السينمائي يوم الثلاثاء الماضي تحت شعار "سينما المستقبل"، بمشاركة مجموعة من الأفلام الإماراتية إلى جانب أفلام من جميع أنحاء العالم.

ويهدف المهرجان لدعم وتشجيع المواهب الشابة والهواة وكل عشاق السينما في الإمارات، وهذا من خلال عدد من ورش العمل والجلسات والمحاضرات التي ستقام على هامش المسابقات التي يتنافس فيها عدد من الأفلام بإشراف خبراء في عالم صناعة السينما.

وفي لقاء مع برنامج انسايدر بالعربي قال المخرج هاني الشيباني المدير الفني للمهرجان: " هذه الدورة الأولى من مهرجان العين الموجه تحديداً للسينما الإماراتية والخليجية، هناك مسابقات للفيلم الطويل ومسابقات للفيلم القصير إلى جانب مسابقة خاصة للمقيمين في دولة الإمارات ولطلبة المدارس في مسابقة رسمية".

وتقدَم أكثر من 300 فيلم للمشاركة بمسابقات المهرجان، تم اختيار 67 فيلما منها فقط، وانقسمت لجان التحكيم إلى عدة فئات من بينها فئة الصقر الإماراتي التي ترأست لجنة تحكيمها الفنانة المصرية بشرى.

وأعربت بشرى عن سعادتها بالمشاركة في أولى دورات المهرجان في تصريح لبرنامج انسايدر بالعربي وقالت: "سعيدة جداً أن أكون متواجدة في مدينة العين، ويسعدني انهم يتفاءلون بأن أكون موجودة من الدورة الأولى".

وأضافت: "متفاجئة جداً بصناع السينما الإماراتيين والمواهب الواعدة، ورغم التنوع قدرنا نتفرج على وجبة دسمة من الأفلام".

كما تشارك الفنانة ميساء مغربي كعضو لجنة تحكيم لجوائز الصقر للفيلم المدرسي والتي صرحت لكاميرا انسايدر بالعربي: "شفنا تجارب جميلة وتجارب واعدة، خصوصاً لما فتحت السينمات في السعودية فاشتعلت صناعة الأفلام الخليجية القصيرة والطويلة".

Top
N-42