• ‏15 ‏أكتوبر, ‏2019

أخبار

النجوم في حفل توزيع جوائز الدورة السابعة من

النجوم في حفل توزيع جوائز الدورة السابعة من "مهرجان همسة للآداب والفنون"



‏08 ‏سبتمبر, ‏2019

كرم مهرجان همسة للآداب والفنون في دورته السابعة والتي اهدها إلى الفنان القدير محمود ياسين عدداَ كبيراً من النجوم في مصر بحفل خاص اقيم على المسرح الكبير في دار الاوبرا المصرية.

واستهل المهرجان في بدايته تكريم الفنان القدير محمد صبحي والذي أشاد بالمهرجان ودوره في ربط الشعوب العربية من خلال الثقافة ودور مصر في إعمار الوعي الثقافي العربي. كما كرم كل من الفنانين: يوسف شعبان، منى جبر، وفنان البانتومايم أحمد نبيل وتكريم خاص لبطلة مصر في السباحة والتي تحدت مرضها بمتلازمة داون البطلة مريم وجيه. وقد منح المهرجان تكريم خاص لروح الموسيقار عمر خورشيد وتم تقديم فقرة موسيقية لأهم ألحانه بقيادة عازف الجيتار إلهامي خورشيد.

ومن المكرمين أيضاً النجم هاني سلامة الذي عبر عن سعادته بالتكريم عن دوره في مسلسل "قمر هادي" لمراسل برنامج الإنسايدر بالعربي، وقال : "الحمدلله المسلسل حقق نجاح كويس مع الناس و قدم منتج مسلي و في نفس الوقت مشوق". وتكرم عن نفس المسلسل المؤلف والمخرج رؤوف عبدالعزيز، والممثل محسن محي الدين الذي ادى دور عصام ابو المكارم.

اما عن مسلسل "ولد الغلابة" فحصلت النجمة هبة مجدي على جائزة أفضل ممثلة دور ثان، وقالت مجدي عن تكريمها: "مبسوطة اني بتكرم عن ولد الغلابة كان نسبة مشاهدته عالية جدا و عجب الجمهور المصري و العربي ودي حاجه بتسعدنا و بتخلينا نعمل حاجه احسن".

فيما حصد نجم الكوميديا الفنان ادوارد جائزة أفضل ممثل دور ثان، وشاركته الفرحة ابنته ماريا التي بدأت مشوارها الفني بمسلسل "صاحب السعادة" سنة ٢٠١٤، وعن أعمالها القادمة، قالت: "هطلع في حواديت الشانزليزيه بس هكون بغني، انا عايز اكمل في الغناء غربي وشرقي وبردو في التمثيل ان شاء الله".

كذلك حصل الفنان حسام داغر على جائزة تكريمية كأحسن ممثل كوميدي شاب عن مسلسل "زلزال"، الفنان هادي الجيار عن مسلسل "ولد الغلابه " والفنان محمود البزاوي عن مسلسل "ابو جبل" والفنانة فاطمة الكاشف عن مسلسل "كلبش" ج 3 ثم تم تكريم مجموعة من النجوم الشابة وهم: ثراء جبيل، هنادي مهنى، خالد انور، علي الطيب، كرم جابر، احمد كشك ، والطفل ياسين امير، وميار الغيطي ونظرا لسفرها تسلمت درع التكريم والدتها الاعلامية منى بارومة.

أما الفنانة مادلين طبر رئيس شرف المهرجان فعبرت عن سعادتها بالمشاركة وقالت :"دي اول مرة اكون رئيس شرفي و ده يشرفني لسباب كثيرة لانه المهرجان يجمع الفن و الادب و الشعر، و لانه جاي من مصر البلد اللي حبتني و احتضنتني و اتبنتني".

Top
N-41