• ‏14 ‏أكتوبر, ‏2019

أخبار

حفل توزيع جوائز مهرجان فينيسيا

حفل توزيع جوائز مهرجان فينيسيا



‏09 ‏سبتمبر, ‏2019

انتزع فيلم "الجوكر" للمخرج تود فيليبس وبطولة النجم الامريكي خواكين فينيكس جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم في مهرجان البندقية السينمائي الذي أُعلنت جوائزه مساء السبت.

أما جائزة الأسد الفضي‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬وهي جائزة لجنة التحكيم الكبرى فحصل عليها فيلم An Officer & A Spy (جندي وجاسوس) للمخرج رومان بولانسكي.

وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة المخرج الإيطالي فرانكو ماريسكا عن فيلمه الوثائقي الساخر (لم تعد المافيا كما كانت في الماضي).

وحصل الممثل الإيطالي لوكا مارينيللي على جائزة أفضل ممثل عن تجسيده شخصية كاتب فقير طموح في فيلم "مارتن إيدن". واقتنصت الممثلة الفرنسية اريان اسكاريد جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "جلوريا موندي" الذي لعبت فيه دور أم تعيسة تجاهد لمساعدة عائلتها المتعثرة ماليا.

وحصل على جائزة الأسد الفضي لأفضل مخرج السويدي روي أندرسون عن عمله "أباوت إندليسنيس" (عن اللا نهاية)، وهو عبارة عن مجموعة قصص قصيرة عن الخير والشر.

كما حصل المخرج الصيني يون فان على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم الرسوم المتحركة "نامبر سيفن تشيري لين" (رقم سبعة تشيري لين) الذي تدور أحداثه في إطار رومانسي بمدينة هونج كونج في الستينات.

وللمرة الأولى بتاريخ السينما العربية، حققت السينما السودانية إنجازاً كبيراً بفوز فيلم "ستموت في العشرين" لأمجد أبو العلاء، بجائزة أسد المستقبل لأفضل عمل أول. وهذا الفيلم الذي استغرق التحضير له ٣ سنوات شارك في كتابة نصه الكاتب الإماراتي يوسف إبراهيم الذي حصل على جائزة أيام المؤلف التي أقيمت على هامش مهرجان فينيسا.

Top
N-41