• ‏15 ‏نوفمبر, ‏2019

أخبار

محامي محمد الشرنوبي يرد على قرار الإيقاف عن الغناء

محامي محمد الشرنوبي يرد على قرار الإيقاف عن الغناء



‏06 ‏نوفمبر, ‏2019

في تطور جديد لقضية المنتجة سارة الطباخ والفنان محمد الشرنوبي، تلقت نقابة المهن الموسيقية خطابا يوم الاثنين، 4 نوفمبر من د. حسام لطفي "المستشار القانوني للفنان محمد الشرنوبي"، أكد فيه أن المذكرة التي تم تداولها بشأن قرار إيقاف الفنان من قبل النقابة لم تشر إلى تحول عقد إدارة الأعمال من المنتجة نفسها إلى شركة للفنان حصة فيها.

كاميرا الانسايدر بالعربي قابلت لطفي وسألته عن جوانب القضية وماذا سيترتب على الشرنوبي بعد هذا القرار فأجاب: "مبدئيا ما فيش قرار حتى الان والذي نشر في وسائل الاعلام دا مذكرة معدة من قبل النقابة للعرض على مجلس النقابة فالقرار لم يصدر بعد دي اول معلومة" ، وأضاف :" اما المعلومة الثانية فتفيد بان حفل الشرنوبي ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية والذي قيل بانه مهدد بالإلغاء ما زال قائماً." وبهذا أكد لطفي بأن قرر الإيقاف لن يمنع الشرنوبي من المشاركة في المهرجان.

وأوضح لطفي: "حفل الاوبرا سيقام لأنه نحن متفقين عليه من دون اجر والشركة الي احنا مختلفين معاها بعتت جواب لدار الاوبرا انها ترحب بإقامة الحفل لدعم مصر في عملها الدؤوب نحو نشر القوى الناعمة المصرية في الفن فلا يوجد مشكلة ونطمئن السادة المتابعين انه الحفل سيقام في موعده."

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أعلنت، الأحد الماضي، عن إيقاف الفنان محمد الشرنوبي عن العمل، لحين فض النزاع مع المنتجة صلحًا أو قضاءً.

من جهة ثانية قدم لطفي، شكوى جديدة إلى نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، وقال لطفي بالشكوى إن المشكو في حقها المنتجة سارة الطباخ لم تسدد منذ 6 أشهر أي دفعات للفنان محمد الشرنوبي عن أعمال تمت، ولم تقم بإسناد أي أعمال له خلال 6 أشهر، وذلك وفقا لشهادات موثقة لمتعهدي الحفلات. وأكد المحامي بالشكوى أن المنتجة نقلت محتوى أغاني الفنان بموقع يوتيوب من العام إلى الخاص، ونسبت إليه على غير الحقيقة المشاركة بالتمثيل والغناء في فيلم الممر دون علمها، وطرحت تسجيلا مبدئيا لأغنية "لحد امتى" عبر الإنترنت ونسبت ذلك إلى الفنان، وهو أمر مختلق.

وأوضح لطفي: "احنا قدمنا صورة للسيدة سارة حاضرة الى جانب المخرج والموسيقار عمر خيرت وجبنا عقد فيلم الممر انه سابق على توقيع العقد مع السيدة سارة اساسا فالنقابة الحقيقة استجابت واستبعدت الاتهام يبقى اذا اللي يجب ان يقال هنا انه هناك بعض المعلومات غير الصحيحة."

واختتم المحامي شكواه مؤكدا أن الشرنوبي ألغى التوكيل الرسمي الصادر للمنتجة، إذ لم تعد لها صفه تمثيلية.

وكانت نقابة المهن الموسيقية قد أعلنت إيقاف الفنان محمد الشرنوبي، لحين فض النزاع بينه وبين المنتجة سارة الطباخ، وديا أو قضائيا.

Top
N-42