• ‏13 ‏ديسمبر, ‏2019

أخبار

تكريم يوسف شريف رزق الله في القاهرة السينمائي بحضور النجوم

تكريم يوسف شريف رزق الله في القاهرة السينمائي بحضور النجوم



‏27 ‏نوفمبر, ‏2019

أقيمت قبل أيام ليلة تكريم الراحل يوسف شريف رزق الله على هامش فعاليات اليوم الثالث من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 41، بعرض فيلم "رزق السينما." والذي اخرجه عبد الرحمن نصر، وهذا العرض شهد حضور عدد من السينمائيين والنجوم الذين جمعتهم علاقة تعاون مع الراحل.

وافتتح الليلة التكريمية وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم وحضر ايضا رئيس المهرجان المنتج والسيناريست محمد حفظي والمدير الفني للمهرجان أحمد شوقي. وحرص على المشاركة الفنانة ليلى علوي، الهام شاهين وعدد من نجوم الاعلام وأهل الصحافة. ‎

كاميرا الانسايدر بالعربي التقت بعدد من النجوم ومن ابرزهم الفنانة الهام شاهين التي عبرت عن فخرها بالمخرج الراحل وقالت: "أنا جايه طبعا مخصوص عشان ده، يوسف شريف رزق الله هو من اهم النقاد اللي مروا في تاريخ السينما المصرية وهو ليس ناقد فقط ولكن هو كان محلل للأفلام الاجنبية واللي علمنا فعلاً ان احنا نتابع الافلام الأجنبية. فهو له قيمة كبيرة جداً في اثراء الحركة الفنية في مصر."

من جهتها قالت الفنانة لبلبة: "الاستاذ يوسف شريف رزق الله العظيم له افضال علينا كلنا."

وخلال عرض فيلم رزق السينما تابعنا عدة شهادات لمخرجين وممثلين عملوا مع الناقد الراحل خلال سنوات حياته من بينهم حسين فهمي، يسرا، مروان حامد، يسري نصر الله، وحيد حامد، و محمد حفظي.

يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تقام فعالياتها في الفترة من 20 و29 نوفمبر الجاري، ويعرض خلالها أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، بالإضافة إلى 84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Top
N-41