• ‏19 ‏يناير, ‏2020

أخبار

الإعلان عن ترشيحات حفل جوائز الأوسكار 2020

الإعلان عن ترشيحات حفل جوائز الأوسكار 2020



‏15 ‏يناير, ‏2020

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، يوم الاثنين الماضي، عن ترشيحاتها للدورة الـ 92 لحفل جوائز الأوسكار، الذي سيقام في مدينة لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا في 9 فبراير المقبل.

وشهد العام الماضي العديد من الانتاجات الهامة، التي جاءت بتوقيع اهم المخرجين العالميين، مع تعاون بين كبار النجوم ومن أبرز هذه الانتاجات الفيلم الأميركي المثير للجدل، "الجوكر"، الذي حصل على 11 ترشيحاً، هي: أفضل فيلم، وأفضل ممثل رئيسي لواكين فينيكس، وأفضل إخراج، وأفضل ملابس، وأفضل ماكياج وتصفيف شعر، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل سينماتوجرافي، وأفضل سيناريو مقتبس، وأفضل ميكساج، وأفضل مونتاج صوت.

وينافس فيلم " Joker" على أوسكار أفضل فيلم، إلى جانب أفلام " The Irishman" و"Jojo Rabbit" و" Once upon a Time...in Hollywood" و"1917" و" Ford V Ferrari " و" Little Women"، إضافة إلى الفيلم الكوري الجنوبي " Parasite".

ويتنافس على أوسكار أفضل ممثل مساعد، ممثل مساعد، توم هانكس، وأنتوني هوبكنز، وآل باتشينو، وجو بيشي عن دوريهما في فيلم "The Irishman"، وبراد بيت عن فيلم "Once Upon a Time in Hollywood".

أما جائزة أفضل ممثلة مساعدة، فيتنافس عليها، كاثي بيتس، ولورا ديرن عن فيلم " Marriage Story"، وسكارليت جوهانسون عن فيلم " Jojo Rabbit "، وفلورنس بيو، ومارغوت روبي عن فيلم " Bombshell".

وينافس على فئة "أفضل ممثل رئيسي"، كل من خواكين فينيكس، وليوناردو دي كابريو عن " Once upon a Time...in Hollywood"، وآدم درايفر عن فيلم " Marriage Story"، وأنطونيو بانديراس، وجوناثان برايس.

أما أوسكار أفضل ممثلة رئيسية، فينافس عليها سكارليت جوهانسون، وسينثيا إريفو، ورينيه زيلويغر عن فيلم " Judy"، ويورس رونن، وتشارليز ثيرون عن فيلم " Bombshell".

Top
N-41